عقب تهديدات أردوغان .. "بارزاني" يبحث مع المبعوث الأمريكي قضية الأكراد في سوريا

عقب تهديدات أردوغان .. "بارزاني" يبحث مع المبعوث الأمريكي قضية الأكراد في سوريا

عدد القراء: 105

مركز حلب الإعلامي

بحث الرئيس السابق لإقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، مع المبعوث الأمريكي إلى التحالف الدولي، بريت ماكغورك، اليوم الثلاثاء، مستقبل الأكراد في سوريا.
وأعرب بارزاني أثناء الاجتماع، الذي عقد في عاصمة كردستان العراق، مدينة أربيل، "عن قلقه تجاه مستقبل الشعب الكردي في سوريا، مبديا رأيه ومقترحاته بشأن كيفية معالجة المشكلات والتصدي للتحديات التي تواجه الشعب الكردي في سوريا".
وذكر بيان الاجتماع التي حصلت عليه شبكة "رووداو" أن ماكغورك وأعضاء الوفد المرافق له، والذي ضم كلا من السفير الأمريكي في العراق، دوغلاس سليمان، ومستشار المبعوث الخاص إلى التحالف، ويليام ريبوك، والقنصل الأمريكي في أربيل، وستيف فاكین، استعرضوا "المتغيرات السياسية والأمنية والأوضاع الميدانية للحرب ضد تنظيم الدولة "داعش"  في سوريا، واستراتيجية بلادهم حيال سوريا".
وبحسب البيان فقد "جرى في الاجتماع تبادل الآراء حول الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة والمعادلات السياسية في العملية السياسية في العراق، وخطوات استكمال تشكيل الحكومة العراقية الجديدة".
وكان الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" قد صرّح الأربعاء، أن القوات التركية ستبدأ عملية ضد قوات "قسد" شرق نهر الفرات في سوريا.
وقال أردوغان، "أكملنا الاستعدادات اللازمة في الوقت الذي كنَّا نصدر التحذيرات حول شرق الفرات" مؤكدا أن تركيا ستبدأ في غضون أيام حملة لتخليص منطقة شرقي الفرات في سوريا مما أسماه المنظمات الإرهابية في إشارة إلى الأذرع العسكرية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "PYD"، مشيرا إلى أن الحملة لن "تستهدف القوات الأمريكية، هدفنا هو العناصر الإرهابية النشطة في المنطقة".
وبعد تصريحات أردوغان، أرسلت تركيا عشرات الآليات العسكرية إلى حدودها مع سوريا وخاصة في المناطق المحاذية لمنطقتي تل أبيض ورأس العين.


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 كانون أول/ديسمبر 2018 - 09:11 صباحاً
سوريابارزانيامريكاتركياالفرات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus