"التحالف الدولي" سنواصل دعمنا الجوي لقوات "قسد" ضد "داعش"

"التحالف الدولي" سنواصل دعمنا الجوي لقوات "قسد" ضد "داعش"

عدد القراء: 121

مركز حلب الإعلامي

قال المتحدث باسم التحالف الدولي، شون رايان، إن قواتهم ستستمر بتقديم الدعم الجوي لقوات سوريا الديمقراطية "قسد  بهدف القضاء على عناصر تنظيم الدولة "داعش" في مناطق شرقي الفرات، شمال شرق سوريا.
وأضاف "رايان" إن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" استأنفت، مساء الأحد، عملياتها ضد عناصر تنظيم "داعش"، قائلاً: "نحن في التحالف الدولي ندعم هذه الخطوة، وسنقدم الدعم الجوي لعمليات قوات "قسد" التي تستعد حالياً للبدء بها.
وأشار "رايان: إلى أن المباحثات بين التحالف الدولي وقوات "قسد"، مستمرة رغم وجود حالة من الاستياء، متابعاً في حديثه: "يجب أن نكون يداً واحدة، لأن هدفنا هو القضاء على "داعش"، وعليه يجب أن تنظر كافة الأطراف نحو هذا الهدف، وأنا على ثقة بأن هدفنا سيتحقق بأسرع وقت إذا كان هناك تنسيق بين القوات الأمنية".
وأرسلت قوات‎ ‏سوريا الديمقراطية "‎قسد" 300 عنصر من المجندين قسرا فيما يسمى "الدفاع الذاتي" من أبناء‎ منطقة ‏منبج بريف حلب الشمالي، إلى ريف‎ ‎دير الزور الشرقي، الاثنين، للمشاركة بالعملية العسكرية الجديدة ضد تنظيم الدولة "داعش"، في ‏منطقة "هجين"، بحسب مصادر إعلامية.
وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، الأحد، استئناف العمليات العسكرية باتجاه آخر معاقل تنظيم "داعش" بريف دير الزور، بعد أن جمّدت العمليات لعدة أيام بسبب استهداف الجيش التركي لمواقعها شمال سوريا.


تاريخ النشر: الأربعاء 14 تشرين ثاني/نوفمبر 2018 - 05:06 مساءً
سورياقسدداعش

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus