تشكيل جديد في الشمال السوري يضم "تحرير الشام وتحرير سوريا وكبرى الفصائل" تحت مسمى "جيش الفتح" وهذه مهامه وعدده !!

تشكيل جديد في الشمال السوري يضم "تحرير الشام وتحرير سوريا وكبرى الفصائل" تحت مسمى "جيش الفتح" وهذه مهامه وعدده !!

عدد القراء: 5671

مركز حلب الإعلامي

كشفت مصادر إخبارية محلية، اليوم الأحد، عن بدء توحيد قسم كبير من الفصائل المقاتلة العاملة في الشمال السوري تحت اسم "جيش الفتح"، لحماية محافظة إدلب وأرياف حلب من أي تقدم لقوات النظام وميليشياته.

وأضافت أن الفصائل المقاتلة في الشمال السوري المتمثلة بـ "جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية" إضافة إلى فصائل أخرى، اتحدت ضمن تشكيل "جيش الفتح" الجديد وذلك بهدف صد هجوم قوات النظام المحتملة على إدلب وريفها وغرب حلب وجنوبها.

وأشارت إلى إن عدد المقاتلين في هذا التشكيل وصل إلى 79 ألف مقاتل وجلهم من نخب عالية، وأن العمل على هذا التشكيل جارٍ منذ شهرين، ولم يعلن رسمياً بعد، ريثما يتم الانتهاء من كامل الإجراءات الأساسية من توزيع محاور الرباط والقطاعات وغيرها.

وبحسب المصادر فإن المناطق المحررة قد قُسمت إلى قطاعات وعُزِّزت بمختلف أنواع الأسلحة، وأنه بعد الانتهاء من خطة الدفاع الحالية ستوضع خطط فورية للهجوم على مواقع قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية المتمركزة على حدود المناطق المحررة في الشمال.

وسبق أن أقام الجيش التركي 12 نقطة مراقبة في إدلب وحماة في إطار اتفاق أبرم في سبتمبر (أيلول) من العام الماضي مع روسيا وإيران في آستانة، وتتولى هذه النقاط مهمة مراقبة وقف إطلاق النار بين النظام والميليشيات التابعة لإيران من جهة، والفصائل المقاتلة من جهة أخرى.

وتقع أقرب نقطة مراقبة على بعد 500 متر من الحدود التركية، أما أبعد نقطة فتقع في منطقة تل صوان (مورك) بريف حماة وتبعد 88 كيلومترا عن الحدود التركية.


تاريخ النشر: الأحد 29 تموز/يوليو 2018 - 09:37 صباحاً
سورياادلبجيش الفتحهيئة تحرير الشامجبهة تحرير سوريا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus