قوات النظام ترتكب مجزرتين في كفربطنا وزملكا بالغوطة الشرقية

قوات النظام ترتكب مجزرتين في كفربطنا وزملكا بالغوطة الشرقية

عدد القراء: 843

مركز حلب الإعلامي

ارتكبت قوات النظام مجزرتين مروعتين في الغوطة الشرقية بريف دمشق اليوم الجمعة راح ضحيتهما قرابة 77 مدنياً بينهم نساء وأطفال إثر قصف جوي استهدف مدينتي كفربطنا وزملكا، وذلك ضمن سياسة القتل الممنهج الذي تمارسه قوات والنظام بحق أبناء الغوطة الشرقية بريف دمشق.
 
وقال ناشطون أن الطيران الحربي شنّ سلسلة من الغارات الجويّة استهدفت مدينة كفربطنا منذ صباح اليوم الجمعة، أسفرت عن مقتل 61 شخصاً وإصابة العشرات بجروح، فيما استشهد 16 شخصاً وأصيب اخرين بجروج جلهم بحالة خطرة إثر قصف جوي اخر استهدف مدينة زملكا في الغوطة الشرقية، في حين شهدت باقي مناطق الغوطة الشرقية قصفاً جوياً وصاروخياً أسفرعن إصابة العديد من المدنيين بجروح دون ورود معلومات عن وقوع قتلى.
 
في سياق اخر تتواصل المعارك بين الثوار وقوات النظام على جبهات حمورية وعربين والريحان والمناشير في حي جوبر، وأعلن الثوار أنهم قتلوا خلال الساعات الأخيرة أكثر من 180 عنصراً من قوات النظام خلال المعارك الدائرة على تلك الجبهات، بالإضافة لتدمير دبابتين على جبهات مدينة عربين.
 
وتسعى قوات النظام إلى فصل الغوطة الشرقية إلى عدة أقسام لتسهيل مهمة السيطرة عليها بشكل كامل، في حين يبدي الثوار مقاومة شرسة في المناطق التي تحاول قوات النظام التقدم إليها مستخدمة جميع أنواع الأسلحة بما فيها المحرم دولياً.

تاريخ النشر: الجمعة 16 آذار/مارس 2018 - 07:37 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus