يوم دامٍ على الغوطة الشرقية ... 11 شهيداً وعشرات الجرحى وقوات النظام لاتزال تقصف أحيائها

يوم دامٍ على الغوطة الشرقية ... 11 شهيداً وعشرات الجرحى وقوات النظام لاتزال تقصف أحيائها

عدد القراء: 644

مركز حلب الإعلامي

استشهد 11 مدنياً كحصيلة أولية، وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، بقصف جوي ومدفعي لقوات النظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق. 

وأفاد مراسل مركز حلب الإعلامي بريف دمشق أن ثلاثة مدنيين استشهدوا وأصيب آخرين بجروح جلهم بحالة خطرة جراء غارات جوية استهدفت بلدة حمورية في الغوطة الشرقية بريف دمشق، ظهر اليوم الثلاثاء.

وأضاف أن الطيران الحربي أغار على مدينة سقبا في الغوطة المحاصرة قرابة الساعة الواحدة ظهر اليوم مستهدفاً بناءاً سكنياً يحوي عدة طوابق، أسفر عن دمار البناء بشكل كامل فوق رؤوس ساكنيه ما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين كحصيلة أولية وإصابة آخرين جلهم من النساء والأطفال بعضهم بحالة حرجة.

واشار ان المدفعية الثقيلة التابعة لقوات النظام قصفت عصر اليوم الثلاثاء بعشرات قذائف  الأحياء السكنية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين كحصيلة أولية وإصابة العشرات بجروح.

وتابع مراسلنا أن مدنياً آخر استشهد، جراء غارة جوية ليلية للطيران الحربي على مدينة حرستا، بعد منتصف ليلة أمس الاثنين، لافتاً أن مدني آخر استشهد متأثراً بجراحه، جراء قصف مدفعي للنظام على مدينة دوما بعد منتصف الليل.

ولفت مراسلنا أن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون بلدة مديرا، ما أسفر عن استشهاد مؤذن الجامع الكبير في البلدة، وإصابة عدد آخر من المدنيين، بينهم نساء وأطفال بعضهم في حالة صحية حرجة. 

وأضاف أن الطيران الحرب شن غارة جوية بصاروخ ارتجاجي على الأحياء السكنية في مدينة سقبا، ما أسفر عن إصابة عشرات المدنيين، بينهم أطفال ونساء، فضلاً عن دمار كبير في المنطقة المستهدفة، بالتزامن مع غارات جوية على مدينة عربين. 

يذكر أن 23 مدنياً استشهد يوم امس الإثنين في الغوطة الشرقية، بينهم 12 مدنياً في مدينة دوما بقصف مدفعي وجوي لقوات النظام على مدن وبلدات ريف دمشق.


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 كانون ثاني/يناير 2018 - 01:05 مساءً
سوريادمشقالغوطةشهداء

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus