نتنياهو في موسكو لإخطار بوتين بنية أمريكا واسرائيل مواجهة النفوذ الإيراني في سوريا

نتنياهو في موسكو لإخطار بوتين بنية أمريكا واسرائيل مواجهة النفوذ الإيراني في سوريا

عدد القراء: 13797

ذكرت صحيفة "الجريدة" الكويتية أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سينقل للرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعهما المزمع عقده في موسكو غدا الخميس، رسالة إسرائيلية - أمريكية مشتركة، مفادها أن البلدين قررا القيام بعملية لردع إيران عن بسط نفوذها في سوريا".

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع "أن الرسالة ستؤكد أن الولايات المتحدة وإسرائيل تعتبران التجارب التي تجريها إيران على الصواريخ الباليستية تحديا لهما، وأن مصالح حيوية وحساسة لطهران في سوريا قد تكون أهدافا قريبة لهما".

وأشار المصدر للصحيفة إلى أن "الاتصال الهاتفي الأخير وغير المجدول، الذي أجراه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نتنياهو جاء لتنسيق المواقف عشية زيارة رئيس الوزراء لموسكو"، مضيفاً "أن وجود زعيم المعارضة الإسرائيلية إسحق هرتسوغ في موسكو، قبل يومين من زيارة نتنياهو، له أهمية كبيرة في توحيد الموقف الإسرائيلي من إيران".

من جهتها أفادت إذاعة "صوت إسرائيل" أن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان صرح عقب اجتماعه في واشنطن الليلة الماضية مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس بأن "الولايات المتحدة بقيادة ترامب هي شريك حقيقي لإسرائيل في وجه التحديات المختلفة وفي مقدمتها إيران".


تاريخ النشر: الأربعاء 08 آذار/مارس 2017 - 01:29 مساءً
سوريااسرائيلايرانامريكاروسيا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus