مفاوضات بين "جبهة تحرير سوريا" و"روسيا" في الشمال السوري... وهذه ماجاء فيه !

مفاوضات بين "جبهة تحرير سوريا" و"روسيا" في الشمال السوري... وهذه ماجاء فيه !

عدد القراء: 8987

مركز حلب الإعلامي

كشفت وكالة "سمارت" المحلية، نقلاً عن مصادر خاصة بها، عن إجراء "جبهة تحرير سوريا" المكونة من حركتي "أحرار الشام" و"نور الدين الزنكي" مفاوضات مباشرة مع الجانب الروسي.

وأضافت إن "جبهة تحرير سوريا" أجرت مفاوضات مع وفد من القوات الروسية في بلدة قلعة المضيق بريف حماة الغربي، لبحث ملف الأسرى والمعتقلين لدى الطرفين.

وأشارت إلى أن هدف المفاوضات الإفراج عن أكثر من 45 ألف معتقل في سجون قوات النظام، مقابل إطلاق سراح أسرى وجثث للأخير لدى "تحرير سوريا" و"هيئة تحرير الشام"، مشيرةً إلى أن لدى "تحرير سوريا" 30 أسيراً، بينما يوجد عند "تحرير الشام" 100 أسير، إضافة إلى جثث قتلى من النظام.

وبحسب الوكالة فإن "تحرير سوريا" عقدت اجتماعا مع "تحرير الشام"، مؤخراً عقب لقاءها مع الوفد الروس، لطرح الموضوع عليها واطلاعها على التفاصيل، إلا أن "الهيئة" رفضت تسليم ما لديها من أسرى وجثث لعدم ثقتها بالجانب الروسي.

وتابعت أن "تحرير الشام" طلبت من "تحرير سوريا" إجراء الاتفاق بما لديها من أسرى، وفي حال نجاح الموضوع تكمل المفاوضات على الأسرى والجثث الموجودة لدى الهيئة، مضيفةً أن عدد المعتقلين المتفق عليهم بين (تحرير سوريا) والوفد الروسي 415 معتقلًا من أصل 600 طالبت بهم روسيا، مقابل الإفراج عن الأسرى الذين في سجونها".


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 تموز/يوليو 2018 - 11:30 صباحاً
سورياالاسدروسياتحرير سورياتحرير الشام

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus