الكرملين: بوتين يحذر ماكرون من أي عمل متهور وخطير  في سوريا

الكرملين: بوتين يحذر ماكرون من أي عمل متهور وخطير في سوريا

عدد القراء: 968

مركز حلب الإعلامي

حذر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة، نظيره الفرنسي إيمانويل اكرون من أي "عمل متهور وخطير" في سوريا قد يترك "تداعيات لا يمكن توقعها"، وذلك بعد تهديدات أمريكية أوربية حول تدخل عسكري في سوريا على خلفية استخدام قوات النظام السلاح الكيماوي في مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
 
وقال الكرملين في بيان إثر اتصال هاتفي بين الرئيسين "من الضروري تجنب أي عمل متهور وخطير يشكل انتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة قد تكون له تداعيات لا يمكن توقعها".
 
وأوضح الكرملين الجمعة في نقله لنص المحادثة الهاتفية بين الرئيسين أن بوتين وماكرون اتفقا على الطلب من وزيري خارجيتهما "البقاء على اتصال قريب" من أجل "تهدئة تصعيد" الوضع في سوريا.
 
ونقل عن بوتين أنه حث على فتح "تحقيق دقيق وموضوعي" في تقارير الهجوم بأسلحة كيمياوية. وقال الكرملين إن كلا الزعيمين أشادا بزيارة مقبلة لبعثة تقصي حقائق من منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية المراقبة إلى سوريا، وتعهدا بضم الجهود لتقديم المساعدة اللازمة للبعثة.
 
وشهدت الأيام الأخيرة تصريحات نارية من قبل الزعماء الأوربيين ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب حول ضربات عسكرية تستهدف مواقع لقوات النظام في سوريا، في حين هددت روسيا باتخاذ الاجراءات اللازمة في حال تم تنفيذ التهديدات الأمريكية الأوربية.

تاريخ النشر: الجمعة 13 نيسان/أبريل 2018 - 05:14 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus