التحالف الدولي يقر باستخدام الفوسفور الأبيض في الرقة

التحالف الدولي يقر باستخدام الفوسفور الأبيض في الرقة

عدد القراء: 1593

مركز حلب الإعلامي

نشرت الصفحة الرسمية لـ"التحالف" في موقعه الرسمي، تقريراً مقتضباً تحت عنوان "تصريح من قوة المهام المشتركة لعملية العزم الصلب"، قال فيه إن "يُسمح باستخدام طلقات الفوسفور الأبيض، للتعيين والإخفاء والتعليم، بطريقة تراعي بشكل كامل الآثار الجانبية على المدنيين والمباني المدنية".

وشدد التقرير، على أن سياسة التحالف تقتضي عدم الكشف عن نشر أي أسلحة أو استخدام أي ذخائر تفجيرية أو حربية، معتبراً أن "التحالف يتخذ كل التدابير الضرورية للحد من خطر الإصابة غير المتعمدة، على المدنيين وكذلك الضرر للمباني المدنية".

وكانت طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، قصفت أحياء الرقة الشرقية والغربية بالفوسفور الأبيض في 9 من الشهر الجاري، وهذا ما ظهر في عشرات الصور التي تناقلها ناشطون، وأخرى بثتها وكالة "أعماق" الناطقة باسم التنظيم.

ويُتهم "التحالف" بمسؤوليته عن مقتل العشرات من المدنيين في مدينة الرقة، خلال الأيام الماضية، في إطار تغطيته الجوية لما تسمى "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، التي تتزعمها ميليشيا "الوحدات" الكردية، للاستيلاء على الرقة بحجة طرد تنظيم "الدولة".

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" قد استولت على ثلاثة أحياء في الرقة هي "الرومانية" في الجهة الغربية، وحيي "المشلب والسباهية" في شرق وغرب المدينة.


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 حزيران/يونيو 2017 - 01:25 مساءً
الرقةالتحالف الدوليتنظيم الدولةقوات سوريا الديمقراطية

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus