"ترامب" يدعو دول الخليج لنشر قواتها في سوريا .. والسعودية: "فلترسل قطر قواتها"

"ترامب" يدعو دول الخليج لنشر قواتها في سوريا .. والسعودية: "فلترسل قطر قواتها"

عدد القراء: 2841

مركز حلب الإعلامي

دعا الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، أمس الثلاثاء، الدول الخليجية إلى نشر قواتها في سوريا، ودفع المزيد من الأموال لطرد ماوصفهم ب"الإرهابيين" منها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الرئيس الأمريكي "ترامب" مع نظيره الفرنسي "إيمانويل ماكرون" قال خلاله: "إن الدول الخليجية لم تكن لتكون غنية لولا حماية الولايات المتحدة الأمريكية لهم، ولا يمكن لنا أن نستمر في دفع التكلفة المرتفعة لتواجدنا العسكري في المنطقة، فقد دفعنا أكثر من 7 تريليونات دولار، ولم نحصل على أي مقابل".

وأضاف "ترامب" على أن الدول الغنية جداً في المنطقة ستدفع المزيد من الأموال في سوريا، ولن نستمر في الدفع، متابعاً بقوله "أريد أن يعود جنودنا إلى الوطن، داعياً الدول الخليجية إلى نشر قواتها في سوريا، مشيراً إلى إن بلاده وفرنسا وبريطانيا وجّهوا ضربات جويّة لأهداف الأسلحة الكيميائية التابعة لنظام الأسد، وهذا رادع قوي لإستخدام هذه الأسلحة.

بدوره قال وزير الخارجية السعودي "عادل الجبير" بناء على تصريح فخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المؤتمر الصحفي مع فخامة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، فإنه يجب على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا وأن تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك".

وتابع "الجبير" إن أمر التمويل وإرسال القوات القطرية إلى سوريا يجب أن يتم وذلك قبل أن يُلغي الرئيس الأمريكي الحماية الأمريكية لدولة قطر والمتمثلة بوجود القاعدة العسكرية الأمريكية على أراضيها.

وكان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قد ذكر في أكثر من موضع أنه ينوي سحب قواته من سوريا وطالب المملكة العربية السعودية في وقت سابق بتحمُّل تكاليف بقاء الجنود الأمريكيين إن رغبت بذلك، كما طلب من دول عربية عديدة إرسال قوات لها إلى سوريا، في الوقت الذي أعلنت فيه السعودية استعدادها لذلك.


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نيسان/أبريل 2018 - 10:38 مساءً
سورياترامبقطرالسعوديةفرنسا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus