حلب

5 شهداء في إدلب، وتجدد المعارك بريف حلب الجنوبي

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهتي عنجارة والرشادية في ريف حلب الجنوبي اليوم السبت في محاولة من تصعيد اخر من قبل قوات النظام على قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي.
 
وقال ناشطون أن المعارك ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي وغارات جويّة استهدفت نقاط الاشتباك دون أن تتمكن قوات النظام من تحقيق أي تقدم يذكر، فيما تعرضت قرى تل الضمان و جب عليص وأم العمد لغارات جويّة مماثلة دون تسجيل إصابات بين المدنيين.
 
في سياق اخر قالت غرفة عمليات أهل الديار أنها تمكنت من السيطرة على مداجن تل جيجان بريف حلب الشمالي إثر عملية نوعية ضد قوات سوريا الديمقراطية (قسد) التي كانت تسيطر على المداجن، كما أسفرت العملية عن إصابة العديد من عناصر قسد واغتنام أسلحة وذخائر.
 
إلى ريف مدينة إدلب، استشهد اليوم السبت 5 أشخاص من جلهم عائلة واحدة إثر استهداف الطيران الحربي بغارة جويّة ريف إدلب الجنوبي، في شنّ الطيران الحربي غارات مكثفة استهدفت مطار أبو الظهور العسكري وقرى أبو دالي وأم تريكية وشطيب.
 
وتحاول قوات النظام من خلال المعارك التي تخوضها مع الثوار في ريفي حلب الجنوبي وحماه الشرقي الوصول للحدود الإدارية لمحافظة إدلب، تحديداً إلى مطار أبو الظهور في ريف المدينة الشرقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى