سوريا

"17" شهيداً في الغوطة الشرقية منذ ساعات الصباح الأولى

استشهد 17 مدنياً، وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف جوي ومدفعي لقوات النظام وروسيا على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق، اليوم الاثنين.

وقال إعلامي الدفاع المدني في مدينة سقبا بالغوطة الشرقية "مؤيد حافي" في تصريح خاص لمركز حلب الإعلامي، أن المقاتلات الحربية الروسية أغارت، فجر اليوم الإثنين، قرابة الساعة 7 صباحاً، على مدينة دوما بريف دمشق، ما أدّى لاستشهاد 10 مدنيين من عائلة واحدة، وإصابة آخرين بجروح جلهم بحالة خطرة، تبع ذلك قصف لقوات النظام براجمات الصواريخ  قرابة الساعة 9 صباحاً، ما أسفر عن استشهاد 6 مدنيين وإصابة العشرات بجروح.

وأشار "حافي" أن قوات النظام قصفت بأكثر من 50 صاروخاً وقذيفة مدفعية بلدة الشيفونية، في الغوطة الشرقية، ما أدى لإصابة العديد من المدنيين بجروح، ونزوح جُل مدنيي البلدة إلى المناطق المجاورة.

وأردف أن قوات النظام كثّفت قصفها المدفعي والصاروخي على مدن وبلدات "حرستا ودوما ومديرا"، في الغوطة الشرقية، ما تسبب باستشهاد مدني في حرستا وإصابة عدد من المدنيين بجروح، حيث عملت فرق الدفاع المدني على إسعاف الجرحى إلى النقاط الطبية القريبة من المنطقة.

يشار إلى أن 24 مدنياً قد استشهد، يوم أمس الأحد، بقصف جوي ومدفعي لقوات النظام وروسيا على بلدات الغوطة الشرقية، وذلك بعد مرور أقل من 24 ساعة على قرار "الهدنة" التي أقرها مجلس الأمن الدولي، يوم أول أمس السبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى