سوريا

يخدم 2000 مريض في اليوم ..الصحة التركية تفتح مستشفى جديداً في الراعي بحلب

افتتحت الصحة التركية بالتعاون مع المجلس المحلي لبلدة الراعي بريف حلب الشمالي،  مستشفى جديداً في البلدة يخدم 2000 مريض في اليوم الواحد.
وبحسب مانشر المجلس المحلي على صفحته الرسمية "فيس بوك"؛ فإن بناء ذاك المستشفى بدء بتاريخ 1/9/2017، واستغرق عام كامل في البناء حيث يحوي على خمسة أبنية تتسع ل200 سرير وبمساحة قدرت بـ 20 ألف متر مربع. يحوي ثمانية غرف لإجراء العمليات الجراحية وثلاثين سريراً في غرفة العناية المشددة.
ويحوي المستشفى على 51 عيادة للمرضى منها أربع عيادات لأمراض الأسنان، و 16 وحدة لغسيل الكلى مجهزة بالمعدات اللازمة، ووحدة للتصوير الإشعاعي تحتوي على جهاز "طبقي محوري" متعدد الشرائح وجهازين للتصوير الشعاعي، إضافة لوجود ثلاث أجهزة "إيكو دوبلر ملون".
ويضم المستشفى 180 كادراً طبي و 170 كادراً إداري وخدمي، إضافة لوجود 25 من الإداريين والأطباء "التركيين"، مشيراً إلى أن الخدمات الطبية تقدم في المستشفى بشكل مجاني بما فيها توزيع الأدوية المتوفرة.
وبحسب المجلس المحلي فإنه سيتم قبول المرضى في المستشفى اعتماداً على البطاقة الشخصية الجديدة المقدمة من مديرية "النفوس" في بلدة الراعي.
وسبق أن وزعت دائرة النفوس في بلدة الراعي بريف حلب الشمالي، بطاقات شخصية جديدة تثبت هوية مالكها في محاولة للتخلص من الاشخاص المجهولين في المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى