دولي

وكالة روسية: قضية إدلب غير مدرجة في محادثات "سوتشي" … لهذه الأسباب !!

نقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية، أمس الاثنين، نقلاً عن مصدر مشارك في مفوضات "سوتشي" قوله: "إن قضية محافظة إدلب شمال سوريا، غير مدرجة في المفاوضات المنعقدة حالياً في مدينة سوتشي الروسية.

وأضاف المصدر: "إن فرص التوصل إلى اتفاق بخصوص إدلب ضعيفة، بسبب قلة تمثيل المعارضة عموماً وخاصة غياب المعارضين المدعومين من تركيا في المباحثات".

ويشارك في المحادثات ممثلو الدول الضامنة للهدنة في سوريا؛ حيث يرأس الوفد الروسي مبعوث "بوتين" لسوريا، ألكسندر لافرينتييف، والجانب التركي نائب وزير الخارجية، سيدات أونال، ووفد إيران، مساعد وزير الخارجية، حسين جابري أنصاري.

ويمثل الأمم المتحدة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، برفقة فريق من خبراء الأمم المتحدة لتقديم المساعدة التقنية للبلدان الضامنة، وخاصة بشأن المحتجزين والمختطفين والمفقودين.

وانطلقت أمس الاثنين محادثات سوتشي حول سوريا بصيغة أستانا، كما أقرها البيان الختامي لجولة أستانا التاسعة، وتستمر على مدى يومين، حيث من المتوقع أن يشهد اليوم الأول جلسات حوار مغلقة ثنائية وثلاثية، فيما يشهد اليوم الثاني جلسة عامة يتلى فيها البيان الختامي للمحادثات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى