سوريا

وفد من قوات سوريا الديمقراطية يصل موسكو، وروسيا تقدم عرضاً لقسد

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان نه من المرتقب أن يجري خلال الساعات المقبلة، لقاء بين وفد من قوات سوريا الديمقراطية والسلطات الروسية، في العاصمة الروسية موسكو.

وأكدت مصادر موثوقة أن الوفد وصل إلى العاصمة الروسية للتباحث حول مستقبل شرق الفرات، كما أضافت المصادر ذاتها أن الروس قدموا عرضاً لقوات سوريا الديمقراطية بانتشار قوات حرس حدود تابعة للنظام، في المنطقة الحدودي من شرق الفرات إلى نهر دجلة في مثلث الحدود السورية – العراقية – التركية، حيث حصل العرض على موافقة مبدئية من قبل قوات سوريا الديمقراطية، إلا أن النقاش والجدال لا يزال قائماً حول إدارة المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية في منطقة شرق الفرات.

كما اشترطت قوات سوريا الديمقراطية أن يجري إرسال قوات حرس حدود نظامية وليس قوات على شكل القوات التي جرى سابقاً إدخالها لعفرين على شكل قوات دفاع شعبية وجرى قتل كامل القوة البالغ تعدادها حينها، 91 عنصراً من عناصر قوات النظام الشعبية في القصف التركي منذ بدء دخولهم في الـ 20 من شباط / فبراير من العام الجاري 2018، إلى منطقة عفرين.

وتحاول قوات سوريا الديمقراطية التقارب مع قوات النظام وروسيا، لا سيما بعد اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نيته سحب القوات الأمريكية من سوريا، وبالتزامن مع حملة عسكرية تركية مشتركة مع الجيش السوري الحر للمناطق التي تسيطر عليها قسد في منطقة شرق الفرات.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى