سوريا

وفاة لاجئ سوري في إيطاليا جراء "كورونا"

نعى ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي من مدينة دمشق، الشاب السوري “إياد الدقر” اللاجئ في إيطاليا، أمس الجمعة، جراء إصابته بفيروس كورونا.

وبحسب الناشطين فإن “الدقر” في مدينة بيانشينزا الإيطالية، نتيجة مضاعفات مرض كورونا، دون معرفة أن كان الشاب يعاني من ضعف في مناعة جسده أو معاناته من مرض سابق في الجهاز التنفسي.

وكانت أعلنت سلطات ولاية مكلنبورغ فوربومرن في شرقي ألمانيا، عن إصابة طالب لجوء سوري بفيروس كورونا المستجد في مركز استقبال اللاجئين بمدينة شفيرين عاصمة الولاية.

وأشارت صحيفة “نورد كورير” الألمانية حينها أيضا على موقعها الالكتروني إلى أنه تم عزل المصاب ووضعه تحت الحجر الصحي في غرفة لوحدها بعيداً عن طالبي اللجوء الآخرين في المركز. 

وأوضحت أنه لم تظهر من قبل على طالب اللجوء علامات تدل على إصابته بعدوى فيروس “كورونا” المستجد، وتم إجراء الفحوص المخبرية له ضمن إجراءات التحضير لنقله من مركز الاستقبال المركزي إلى نزل آخر للاجئين في إحدى مدن أو بلدات الولاية.

وسبق أن أعلنت أيضا سلطات ولاية مكلنبورغ فوربومرن في شرقي ألمانيا، عن إصابة طالب لجوء سوري بفيروس كورونا المستجد في مركز استقبال اللاجئين بمدينة شفيرين عاصمة الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى