سوريا

وفاة الفنانة السورية مي سكاف عن عمر يناهز 49 عاماً

نعى فنانون سوريون معارضون اليوم الإثنين الفنانة السورية "مي سكاف" والتي وافتها المنية في منزلها الكائن في مدينة باريس الفرنسية عن عمر يناهز 49 عاماً دون تحديد سبب الوفاة.

وقال أشخاص مقربون من الفنانة مي سكاف أن سبب الوفاة سيكشف عنه بعد صدور تقرير الطب الشرعي، حيث نقل جثمان الفنانة إلى المشفى للتشريح والوقوف على سبب الوفاة الحقيقي، فيما ذكر اخرون أن سبب الوفاة هو نوبة قلبية ناتجة عن عدة أمراض كانت تعاني منها الفنانة قبل وفاتها.

وعرف عن مي سكاف معارضتها لنظام بشار الأسد ومشاركتها في الحراك الثوري منذ بدايته عام 2011، واعتقلت مرتين خلال عامي 2011 و 2013 وانتقلت بعد ذلك إلى الأردن بعد إطلاق سراحها ومن ثم إلى العاصمة الفرنسية باريس لتستقر هناك وتستمر في دعمها للحراك الثوري في سوريا.

لن أفقد الأمل، لن أفقد الأمل، إنها سوريا العظيمة وليست سوريا الأسد، كانت اخر الكلمات التي كتبتها الفنانة الراحلة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فييس بوك" تداولها العديد من الناشطون بعد انتشار خبر وفاتها، لتفقد الثورة السورية أحد أهم الشخصيات المشهورة في سوريا التي اختارت الوقوف إلى جانب الشعب الثور ضد نظام الاستبداد الذي أوغل بدماء السوريين على مدار 7 سنوات.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى