سوريا

وصول دفعة من مهجري مدينة "دوما" بريف دمشق إلى الشمال السوري

وصل، فجر اليوم الاثنين، مقاتلون من فصيل "فيلق الرحمن" برفقة عوائلهم من مدينة دوما المحاصرة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، إلى معبر مدينة قلعة المضيق بريف حماة الغربي، شمال البلاد.

وقال مراسل مركز حلب الإعلامي، إن "1089" شخصاً من مدينة دوما المحاصرة، وصلوا مدينة قلعة المضيق بريف حماة الغربي، عبر 24 حافلة، قرابة الساعة 4 قبيل فجر هذا اليوم الإثنين،  برفقة منظمة "الهلال الأحمر السوري".

وأشار مراسلنا، أن عدة منظمات إنسانية وإغاثية تعمل في الشمال السوري عملت فور وصولهم  إلى نقلهم إلى مراكز ايواء مجهزة، فضلاً عن نقلهم للمصابين بصواريخ نظام الأسد وروسيا إلى المشافي المتواجدة في الشمال السوري.

وأردف مراسلنا، أن فِرَق الدفاع المدني ومنظمة بنفسج وهيئة ساعد الخيرية عملوا على تأمين حافلات وسيارات صغيرة لنقلهم من قلعة المضيق غربي حماة إلى مخيم "ساعد للإيواء المؤقت" الواقع في ريف إدلب الشمالي.

يشار إلى أن "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر وروسيا قد توصلا في "23 آذار 2018" الجاري، لإتفاق يقضي بخروج من في القطاع الأوسط للغوطة الشرقية والذي يشمل مدينتي "عربين وزملكا" وبلدة "عين ترما" وحي "جوبر" بريف دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى