سوريا

وصول الدفعة الأولى من مهجري ريف حمص إلى شمال حلب

وصلت، صباح اليوم الثلاثاء، القافلة الأولى من مهجري مدينتي "تلبيسة والرستن" بريف حمص الشمالي، إلى معبر أبو الزندين غربي مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وأفاد مراسل مركز حلب الإعلامي، أن القافلة تضم نحو 3391 عسكرياً ومدنياً بينهم رجال "1191"، و809 سيّدة، و1307 أطفال"، على متن 66 حافلة، بينهم 14 حالة طبية وإصابات حربية، في ثماني سيارات إسعاف، بالإضافة إلى خمس حافلات فارغة للطوارئ.

وأضاف مراسلنا، أنه من المفترض أن يتم استكمال باقي الخروج لكل من "إدلب وجرابس" توالياً حتى نهاية هذا الأسبوع، وأنه سيتم إخراج الدفعة الثانية من مدينتي "تلبيسة والرستن"،  شمال حمص ،اليوم الثلاثاء نحو مدينة ادلب، وأن الدفعة الثالثة ستكون يوم الغد الأربعاء، باتجاه مدينة جرابلس شرق حلب.

وأشار أنه يُسمح للمدنيين إخراج ما يشاؤون من أمتعة وأموال بينما يحق للمقاتلين اخراج ثلاثة مخازن وبندقية، كما يمكن خروج من لم يتمكن من تسجيل اسمه في المجالس المحلية مع المغادرين في حال وجد شاغر، وستكون عملية تفتيش المدنيين بحضور شخص من المعارضة وشخص من النظام وشخص من الروس.

يذكر أن بعض الفصائل رفضت الخروج، ووقعت على اتفاق مشترك بينها وبين الشرطة الروسية للتعاون على حماية طريق حمص-حماة الدولي، الذي خرج عن الخدمة منذ 7 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى