سوريا

وزير الدفاع الإسرائيلي: لن نسمح بدخول أي لاجئ سوري لأراضينا

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان أن بلاده لن تسمح للاجئين السوريين دخول أراضيها لكنها ستواصل امدادهم بالمساعدات الإنسانية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد أعدادا متزايدة من المدنيين السوريين في مخيمات اللاجئين على الجانب السوري من الجولان خلال الأيام الأخيرة وإنه أرسل الليلة الماضية إمدادات إغاثة لأربعة مواقع ”للسوريين الفارين من القتال“.

وأكدت تصريحات ليبرمان على تويتر مجددا موقف إسرائيل وجاءت بعد تصريحات لوزير الطاقة يوفال شتاينتز في وقت سابق يوم الجمعة قال فيها إنه لن يُسمح للاجئين بدخول إسرائيل.

وكتب ليبرمان في تغريدته على تويتر ”نراقب عن كثب الأحداث في جنوب سوريا. سنحمي مصالح إسرائيل الأمنية. وكالعادة سنكون مستعدين لإمداد المدنيين والنساء والأطفال بالمساعدات الإنسانية لكننا لن نقبل بدخول أي لاجئ سوري أراضينا“، ونُشرت تغريدته بعد ساعات من إعلان الجيش أنه أرسل مساعدات إلى جنوب سوريا.

وأظهرت تغطية تلفزيونية بثها الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة رافعة شوكية وهي تفرغ شحنات قيل إنها تشمل 300 خيمة و28 طنا من المواد الغذائية والمعدات الطبية والأدوية والأحذية والملابس.

وترفض إسرائيل استقبال لاجئين فروا من الحرب المستمرة منذ أكثر من سبع سنوات في سوريا، رغم أنها استقبلت آلاف اللاجئين السوريين لتلقي العلاج منذ عام 2011. وعولج الجرحى السوريون في مستشفيات ميدانية أقيمت على الحدود مع سوريا في منطقة الجولان وفي مستشفيات إسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى