سوريا

وزارة الدفاع الروسية تنفي تنفيذ ضربات جويّة على مواقع لقسد

نفى الميجر جنرال "إيجور كوناشينكوف" المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسيّة في بيان اليوم الأحد أن تكون قوات روسيا الجويّة المتواجدة في سوريا قصف مواقع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مدينة دير الزور.

وقال كوناشينكوف أنّ الطائرات الحربية الروسيّة كانت قد قصفت مراكز تجمع لتنظيم الدولة (داعش) وأنّ العمليات العسكرية الجويّة التي تجري في المنطقة تكون بعد إخطار قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

من جهته قال فرانز كلينتسفيتش عضو في لجنة الأمن بمجلس الاتحاد الروسي، إنه لا يوجد أي دليل حول المزاعم التي تتهم موسكو بتنفيذ ضربات جويّة على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتتضارب تصريحات وزارة الدفاع الروسيّة مع التصريحات التي خرجت بها مستشارة بشار الأسد "بثينة شعبان" يوم أمس السبت حين قالت أن قوات النظام ستحارب أي تنظيمات بما فيها المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية لبسط السيطرة الكاملة على الأرض، وأشارت شعبان بشكل مباشر إلى قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، في حين اتهمت (قسد) طائرات روسيا والنظام بتنفيذ ضربات على مواقع لها في دير الزور أدت لإصابة 6 عناصر لها بجروح متفاوتة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى