سوريا

وحدات حماية الشعب الكردية: عملية استعادة الرقة ستبدأ خلال أيام

قال نوري محمود المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية يوم السبت إن عملية لقواته المدعومة من الولايات المتحدة لاستعادة الرقة من تنظيم الدولة (داعش) ستبدأ في "الأيام القليلة القادمة" بعد التقدم إلى مشارف المدينة.

وقال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة (داعش) إنه لن يعلق على الجدول الزمني للمرحلة التالية من العمليات لاستعادة مدينة الرقة الواقعة في شرق سوريا، وأضاف الكولونيل رايان ديلون إن قوات سوريا الديمقراطية "تتقدم (على مسافة) أقرب وأقرب (من الرقة) كل يوم" وباتت على بعد ثلاثة كيلومترات من الشمال والشرق.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت يوم الثلاثاء الماضي إنها بدأت إرسال أسلحة إلى وحدات حماية الشعب الكردية في إطار خطة لبدء عمليات جديدة ضد تنظيم الدولة (داعش) وأهمها السيطرة على مدينة الرقة التي تعتبر من أهم معاقل تنظيم الدولة في سوريا.

وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إن نحو ثلاثة آلاف إلى أربعة آلاف من مقاتلي تنظيم الدولة يُعتقد بأنهم متحصنون في مدينة الرقة حيث أقاموا دفاعات ضد الهجوم المتوقع.

وأكّد المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية "لن تكون المعركة سهلة، بالطبع داعش لها تحضيرات كبيرة جداً في المدينة.. طبعاً عندها أنفاق.. وتلغيم ومفخخات وانتحاريين وبنفس الوقت تستعمل المدنيين دروعا بشرية حسب وصفه".

وكانت مدينة الرقة قد شهدت في الاونة الأخيرة حملة نزوح كبيرة من المدنيين باتجاه ريف المدينة وباتجاه الشمال السوري تحسباً لمعارك قريبة محتملة بين تنظيم الدولة (داعش) وبين قوات سوريا الديمقراطية، لاسيما أنّ هذه المعارك ستكون مدعومة بغطاء جوّي مكثف من قبل طيران التحالف الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى