سوريا

هيئة تحرير الشام تلقي القبض على خلية تجسس تابعة لفرع المخابرات الجوية

قالت وكالة إباء التابعة لهيئة تحرير الشام أن عناصر الهيئة تمكنوا اليوم الجمعة من إلقاء القبض على خلية أمنية تابعة لقوات النظام في مدينة سلقين بريف إدلب الغربي، وذلك في بيان بثته الوكالة عبر معرفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وقالت الوكالة على لسان المسؤول الامني لهيئة تحرير الشام في مدينة سلقين " فاروق الشامي" أنّ الخلية هي تابعة لفرع المخابرات الجويّة بينهم سيّدة في العقد الثالث من العمر كانوا يعملون على تتبع المجاهدين والبحث عن مقراتهم وأماكن تواجدهم، ثم رفع التقارير إلى قسم جمع المعومات في فرع المخابرات، ومنهم اختصاصه تصوير المقرات وبيوت المطلوبين وإرسال الصور إلى فرع المخابرات الجويّة.
 
وأضاف فاروق الشامي أن التحقيقات الأولية أدت إلى اعتراف المتهمين بالتهم المنسوبة إليهم، بالإضافة لوجود أدلة مادية تدين المجموعة بإرسال المعلومات المضرة بأمن وسلام المدنيين إلى العدو.
 
وأكد المسؤول الأمني لهيئة تحرير الشام في مدينة سلقين أن من بين الموقوفين من كان يتردد إلى مناطق سيطرة قوات النظام لايصال كافة المعلومات إلى قسم المخابرات الجويّة لقاء مبلغ مالي، وأشار أن المجموعة ستعرض على القضاء الشرعي مع الأدلة التي تدينهم لإنزال الحكم الذي يستحقونه.
 
يذكر أن المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار في الشمال السوري شهدت انفلاتاً أمنياً في الفترة الأخيرة، تعرض على إثرها العديد من القادة العسكريين من مختلف الفصائل لمحاولات اغتيال، وسط نشاط للخلايا الأمنية التابعة لقوات النظام والتابعة لتنظيم الدولة (داعش).
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى