سوريا

"هيئة تحرير الشام" تكشف لمركز حلب الإعلامي تفاصيل عملية تبادل الأسرى مع "قسد"

أعلنت هيئة تحرير الشام يوم أمس السبت عن عملية تبادل أجرتها الأخيرة مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" دون تحديد زمان ومكان العملية.

وأفاد الناطق الرسمي للمكتب الاعلامي لهيئة تحرير الشام "عماد الدين مجاهد" في تصريح خاص لمركز حلب الإعلامي أن عناصر هيئة تحرير الشام تمكنت من إخراج ستة مقاتلين كانوا معتقلين في سجون قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وهم: محمد عبد اللطيف من مدينة حريتان اعتقل عام 2015 من حي الشيخ مقصود، وعلي كمال من بلدة الشيخ علي، وأحمد عبدالمجيد اسماعيل مدرس للغة العربية، وربيع دوبا من مدينة حريتان واعتقل عام 2015، وباسل حميكو، وسليمان الحمدان".

وأضاف "مجاهد" أن تحرير الشام سلمت في المقابل أربعة جثث لقوات سوريا الديمقراطية  وهم: "أوزكى بالي" والملقبة "آي ديل كولير"، و"يوسف باش اكاي" الملقب "جيهان افي"، و"آسيا أوز لاهلان" الملقبة "زاهيدة روسا سوك"، و"جينك كيلاكوز" الملقب "جوميرت نازيف افي".

وأشار أن عملية التبديل قد أُجريت يوم الأربعاء المنصرم، بيد أنه لم يفصح عن مكان تبادل الأسرى وزمان أسر هيئة تحرير الشام لعناصر قسد.

الجدير ذكره أن نقاط تواجد هيئة تحرير الشام مع ميليشيات سوريا الديمقراطية "قسد" تنحصر على جبهة مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، بيد أن اشتباكات تدور بين الطرفين في كل حين، سعياً من الطرفين التقدم على حساب الآخر في تلك المنطقة والتي تسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى