سوريا

هيئة تحرير الشام تشن عملية أمنية في ريف إدلب

قالت وكالة إباء التابعة لهيئة تحرير الشام أن الحركة شنّت عملية أمنية واسعة اليوم الخميس في ريف مدينة إدلب، تحديداً في بلدة النيرب بعد ورود معلومات تفيد بتواجد عناصر تابعين لتنظيم الدولة (داعش) في المنطقة.
 
ونقلت الوكالة عن "أبو أحمد الشامي" المسؤول الأمني في هيئة تحرير الشام أن الحركة رصدت عدد من البؤر والأوكار التي تحوي عناصر تابعة لتنظيم الدولة (داعش) وكانت متورطة بعمليات القتل في المناطق المحررة، وأضاف الشامي أن القوة الأمنية في الهيئة قامت بمداهمة مقر الخلية الأمنية التابعة لتنظيم (داعش) في بلدة النيرب صباح اليوم حيث ألقي القبض على عدد منهم كانت بحوزتهم أحزمة ناسفة وعبوات ناسفة معدة للتفجير.
 
وذكر الشامي أنه وأثناء مداهمة القوة الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام للعناصر التابعة لتنظيم الدولة قام أحدهم بتفجير نفسه بحزام ناسف، وأكد أن لم يصب أحد من العناصر المداهمة بأذى، وقال الشامي أنه تم العثور على الموقع الذي أعدم فيه 3 عناصر تابعين للهيئة على يد عناصر تابعين لتنظيم الدولة (داعش) بعد خطفهم من محافظة إدلب منذ 20 يوماً.
 
وأشار الشامي أن عناصر تنظيم الدولة كانوا يستغلون الانفلات الأمني في بعض البلدات ويتخذونها مكاناً لإقامتهم، ويجمعون فيها مواد التفجير لتصنيع الأحزمة والعبوات الناسفة.
 
ودعا الشامي الأهالي في قرى وبلدات محافظة إدلب لمساندة الجهود الأمنية الرامية للقضاء على ماتبقى من العناصر التابعين لتنظيم الدولة في المناطق المحررة للتفرغ لقتال النظام بشكل أساسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى