سوريا

هيئة تحرير الشام تسيطر على عدة نقاط في ريف حماه

تحتدم المواجهات بين هيئة تحرير الشام من جهة وبين قوات النظام والمليشيات الموالية له من جهة أخرى جراء المعارك التي يخوضها الطرفين في ريف مدينة حماه الشرقي حيث تسعى قوات النظام لفرض سيطرتها على المنطقة.

وقالت وكالة إباء المقربة من هيئة تحرير الشاك نقلاً عن مصدر عسكري أن الأخيرة تمكنت اليوم الإثنين من تحرير كلا من قريتي بليل وأم تريكية وتلة أم خزيم في ريف حماه الشرقي بالإضافة لاغتنام دبابة وتكبيد قوات النظام خسائر فادحة في الأرواح بعد معارك بين الطرفين استمرت عدة ساعات.

في ذات السياق قال مصدر عسكري في هيئة تحرير الشام أن عناصر الهيئة تمكنوا من صد محاولة قوات النظام والمليشيات الموالية له التقدم باتجاه قريتي الشاكوسية وسرحا في ريف مدينة حماه، كما أسفرت المعارك في محيط بلدة سرحا إلى تدمير دبابة إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع ومقتل عدة عناصر من القوات المهاجمة.

من جهته قال جيش العزة اليوم الاثنين أن عناصره تمكنوا من تدمير دبابة لقوات النظام في قرية الزغبة بريف حماه الشرقي إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، في حين تشهد المنطقة معارك هي الأعنف سعياً من قوات النظام لتحقيق مكاسب عسكرية على الأرض.

وأدت المعارك في ريف مدينة حماه الشرقي إلى موجة نزوح كبيرة بين المدنيين، لا سيما بين النازحين في مخيمات اللجوء العشوائية التي تنتشر في المنطقة، حيث أفاد مراسل مركز حلب الإعلامي في ريف حماه عن نزوح أكثر من 2000 شخص نتيجة الغارات الجوية التي استهدفت مخيمات اللجوء العشوائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى