حلب

هزيمة أخرى للنظام على أبواب حلب

تمكّن الثوار مساء يوم أمس الأحد إحباط محاولة قوات النظام و الميليشيات الموالية له التقدم في على جبهة الملاح في ريف حلب الشمالي و المطلّة بشكل مباشر على طريق الكاستيلو.

بدأت قوات النظام الهجوم بقصف جويّ ومدفعي مكثف على نقاط تمركز الثوار في المنطقة, تلاه تقدم لقوات النظام على عدة نقاط على جبهة الملاح, قبل أن يقوم الثوار بشنّ هجوم معاكس و تدمير دبابة لقوات النظام و عربة عسكرية مجنزرة و استعادة جميع النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام و المليشيات الموالية له.

كما بثّ المكتب الإعلامي لحركة نور الدين زنكي تسجيلاً مصوراً يظهر فيه قائد عسكري من الحركة يؤكّد استرجاع جميع النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام على جبهة الملاّح في ريف حلب الشمالي كما أشار البيان إلى تمكّن الثوار من قتل 50 عنصراً لقوات النظام خلال المواجهات التي دارت بين الطرفين و التي استمرة لعدّة ساعات.

وتحاول قوات النظام مدعومة بتغطية جويّة روسيّة و ميليشيات أجنبية فرض حصار على مدينة حلب و فصلها عن ريفيها الشمالي و الغربي من خلال محاولتها السيطرة على طريق الكاستيلو منذ أكثر من عام, ولكّن جميع محاولتها بائت بالفشل حيث تكبّد النظام و حلفائه خسائر فادحة على أبواب مدينة حلب منذ اندلاع المعارك بين الطرفين.


 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى