سوريا

هجوم لفصائل الثوار على ريف اللاذقية

قامت صباح اليوم الفصائل الثورية بشن هجوم مباغت على مواقع قوات النظام والميليشيا الموالية لها في ريف اللاذقية، رداً على الهجمات المتكررة لقوات النظام على جبهة الكبينة، وعلى قصف المدنيين في ريف إدلب.
وفي تصريح خاص لمركز حلب الإعلامي أكد “أبو خالد السوري” المتحدث باسم الجناح العسكري لهيئة تحرير الشام، أن الفصائل الثورية قامت صباح اليوم الجمعة، بإغارة على مواقع قوات النظام في ريف اللاذقية، رداً على محاولاته المستمرة منذ 9 أيام باقتحام محور الكبينة دون إحراز أي تقدم.
وأضاف أبو خالد أن قوات النظام تلقت ضربة موجعة اليوم من الفصائل الثورية بحسب وصفه، وتمت السيطرة على عدد من التلال خلال العملية منها ” تلة الملك، تلة الملاحم، ومنطقة نحشبا مع تلالها، وعدد من التلال الاستراتيجية الأخرى.
وأوضح أبو خالد أن العملية أوقعت خسائر كبيرة لدى قوات النظام والميليشيا الوالية لها في الأرواح والعتاد، حيث أكد وقوع أكثر من 40 قتيل وعشرات الجرحى لقوات النظام، نتيجة قصف مواقعهم بريف اللاذقية من قبل الفصائل الثورية .
يذكر أن جبهة “الكبينة” بريف اللاذقية تشهد قصف مكثف مستمر، من قبل قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والطيران الحربي في عشرات المحاولات الفاشلة لاقتحامها، حيث أعلنت الفصائل الثورية يوم الأربعاء عن عطب دبابتين لقوات النظام، على جبهة الكبينة أثناء محاولته التقدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى