سوريا

نصر الله: حزب الله باق في سوريا ما دام الأسد يريد بقائه

قال الأمين العام لحزب الله  اللبنانية حسن نصر الله اليوم الجمعة في خطاب بثه التلفزيون بمناسبة يوم القدس العالمي إن حزب الله  سيبقى في سوريا ما دام يريد بشار الأسد بقاءئه في تحد للضغوط الأمريكية والإسرائيلية لإجبار طهران وحلفائها على الانسحاب من البلاد.

وأضاف نصر الله ”أريد ان أقول لكم لو اجتمع العالم كله ليفرض علينا أن نخرج من سوريا لا يستطيع أن يخرجنا من سوريا.. لو اجتمع العالم كله.. هناك حالة وحيدة فقط أن تأتي القيادة السورية وتقول لنا ياشباب الله يعطيكم العافية ممنونين شاكرين .. كفى الله المؤمنين القتال انحسمت احملوا وامشوا“.

وأردف: ”نحن موجودين في سوريا حيث يجب أن نكون.. موجودين وحيث طلبت منا القيادة السورية أن نكون.. موجودين بحسب تطورات الميدان.“

ودعت روسيا مؤخرا جميع القوات غير السورية إلى مغادرة جنوب سوريا وهو تصريح ينظر إليه على أنه موجه جزئيا لإيران وكذلك القوات الأمريكية المتواجدة في قاعدة قريبة من الحدود العراقية.

وأدى نشر عسكريين روس هذا الأسبوع بالقرب من الحدود مع لبنان إلى خلاف مع قوات مدعومة من إيران ومنها جماعة حزب الله اللبناني. وعلى الرغم من أنه تم سحب العسكريين الروس إلا أنها بدت واقعة منفردة تصرفت فيها روسيا دون تنسيق مع حلفاء الأسد الذين يتصرفون بشكل متزامن مع بعضهم البعض.

ويشارك حزب الله قوات النظام في الحرب ضد الشعب السوري منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011، حيث شارك عناصر في قتل أعداد كبيرة من السوريين، بينما خسر الحزب المئات من عناصره على مدار 7 أعوام من عمر الثورة السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى