سوريا

"نصر الحريري" مشاركتنا في "سوتشي" مرهونة بنجاح "جنيف 9"

أكّد وفد المعارضة السورية في مفاوضات "جنيف9"، اليوم الخميس، إن قرار المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني، بمدينة سوتشي الروسية، نهاية يناير/كانون الثاني الجاري، سيتم اتخاذه بناء على لقاءات اليومين القادمين.

جاء ذلك على لسان رئيس وفد المعارضة السورية "نصر الحريري" خلال لقاء صحفي في العاصمة النمساوية فيينا، قوله: إن جولة المفاوضات الحالية، ستوضح جدية جميع الأطراف في العملية السياسية، مضيفاً، "نحن اليوم هنا لمتابعة ما بدأنا الحديث عنه سابقا، وهي المحادثات السورية السورية، للتوصل لحل عادل وحقيقي، تحت إشراف الأمم المتحدة، وحريصون على الوصول لحل سياسي في البلاد".

وأضاف "الحريري" أن الرسائل التي حصلنا عليها من الزيارات التي قمنا بها خلال الأسبوع الفائت والتي شملت الأمم المتحدة وأمريكا وفرنسا وبريطانيا وتركيا وروسيا "كانت واضحة وهي وجود نية لدعم العملية التفاوضية في جنيف، والهدف منها تحقيق الانتقال السياسي المبني على القرار الدولي 2254".

وأردف قائلاً: "ننتظر إثبات هذه النية، من خلال جلب نظام الأسد لطاولة المفاوضات، وهيئة المفاوضات مستعدة لمناقشة كافة تفاصيل قرار 2254، لتحقيق الانتقال السياسي، بما فيها القضايا الدستورية والانتخابات".

يشار إلى أن وفد من الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن المعارضة السورية، قد التقت يوم الاثنين الفائت، وزيري الخارجية والدفاع الروسيين ولجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الروسي "الدوما" في العاصمة الروسية "موسكو"، حيث جاءت تلك الزيارة على خلفية دعوة من السلطات الروسية، وتهدف إلى الوقوف على حقيقة موقف موسكو من العملية السياسية في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى