دولي

"نصر الحريري": سندخل في حوار مباشر مع النظام

أكّد رئيس الهيئة العليا للمفاوضات للمعارضة السورية "نصر الحريري"، اليوم السبت، أن صفوف  المعارضة توحدت في ختام اجتماعاتها في العاصمة السعودية "الرياض"، وباتت تستطيع البدء في حوار مباشر مع النظام للانتقال إلى مرحلة سياسية، وفق المرجعيات الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء أجراه الصحفيون مع "الحريري" في مدينة الرياض، أكد خلالها، أن المبعوث الأممي الخاص الى سوريا "ستيفان دي مستورا" قد قدم لنا الدعوة للجلوس إلى طاولة واحدة للتوصل إلى إطلاق العملية السورية على أرضية صلبة، والدفع بالمفاوضات نحو الأمام.

وقال "الحريري" في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت إن الجولة المقبلة من محادثات السلام التي تدعمها الأمم المتحدة في جنيف والتي تهدف إلى إنهاء الحرب السورية ستبدأ في 28 تشرين الثاني.

يشار أن مؤتمر المعارضة السورية في الرياض قد انتهى مساء أول أمس الخميس بانتخاب أعضاء هيئة المفاوضات والوفد المفاوض بعد دمجهما، حيث جاءت التشكيلة الجديدة وفق حصص محددة لكل منصة من المعارضة المدعوة إلى المؤتمر، منهم: 6 نساء من المستقلين، و10 أعضاء من الائتلاف الوطني السوري، و10 أعضاء من الفصائل العسكرية، و6 أعضاء من هيئة التنسيق الوطنية، و4 أعضاء من منصة القاهرة، و4 أعضاء من منصة موسكو، وعضوان عن العشائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى