سوريا

منسقو الاستجابة: 6500 عائلة تضررت بفعل السيول في الشمال السوري

قال فريق "منسقوا الإستجابة"، أمس الأربعاء، في بيان له، أمس الخميس، إن أكثر من 6500 عائلة تضررت بفعل السيول التي سببتها الأمطار الغزيرة في الشمال السوري المحرر.
ووفق الفريق فإن المياه جرفت 220 خيمة في مخيمات "أطمة" بريف إدلب الشمالي، فضلاً عن 550 خيمة بسبب دخول السيول والرواسب إليها، إضافة لسقوط عشرات المنازل الأسمنتية بسبب سوء التنفيذ وعدم قدرتها على مواجهة الأمطار.
وبحسب التقرير فإن المخميات التي تضررت هي "أطمة – الأورينت – العمر – الأنفال – زمزم1 زمزم2 – أخوة سعدة – الوضيحي – البرد قلي – سنجار – الديرة – القاطع الجنوبي من قاح"، ومخمبات "سرمدا – الدانا – سراقب – معرة النعمان" بريف إدلب.
وحذّر الفريق من حدوث ضغط على المخيمات الأقل ضرراً نتيجة توجه سكان المخيمات المتضررة إليها، وطالب بتقديم المساعدات وسلل الطوارئ بشكل عاجل تتضمن أغطية والبطانيات بعدد 8200 قطعة، سجاد 2950 قطعة، عازل أرضي 6500 قطعة، عازل مطري 6500 قطعة، اسفنج 8200 قطعة إضافة لـ900 طن من البيرين و 2500 مدفأة و900 خيمة.
وتعرضت مخيمات الشمال السوري، الأربعاء، لسيول جارفة وفيضانات بسبب الأمطار الغزيرة الأمر الذي أدى إلى وفاة طفلة حديثة الولادة في مخيم حزانو شمال إدلب بسبب البرد وغرق الخيام وقطع الطرق المؤدية إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى