سوريا

مقاتلات روسية تقصف موقعاً لقوات سوريا الديمقراطية

أصدرت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من قوات التحالف الدولي بياناً اليوم السبت قالت فيه أنّ مقاتلات روسيّة ومقاتلات أخرى تابعة لقوات النظام استهدفت مراكز لها في منطقة شرق الفرات في مدينة دير الزور وكذلك في المدينة الصناعية أسفرت عن إصابة 6 عناصر تابعين لها بجروح متفاوتة الخطورة.

وأضاف البيان أنّ مثل تلك الهجمات تعمل على هدر الطاقات التي يجب أن تكون ضد الإرهاب وتهدد بذلك أمن المنطقة وتفتح الطريق أمام صراعات جانبية هدفها إجهاض النضال ضد تنظيم الدولة (داعش) وخلق الفتن.

ولم تعلق قوات النظام وحليفته روسيا على الهجمات التي استهدفت مواقع لقوات سوريا الديمقراطية في شرق نهر الفرات، فيما أعرب رئيس المجلس العسكري لمدينة دير الزور الذي تقاتل قواته تحت راية "قوات سوريا الديمقراطية" إنّ المجلس لن يسمح لقوات النظام بعبور نهر الفرات.

وتشهد المدينة الغنية بالنفط سباقاً عسكرياً بين قوات النظام مدعومة بمليشيات طائفيّة وطيران حربي روسي، وبين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من قوات التحالف الدولي، حيث استطاعت قوات النظام خلال الفترة الأخيرة من التقدم بشكل كبير في مدينة دير الزور ومحيطها وفك الحصار عن القطع العسكري والأحياء السكنية التي كانت محاصرة من قبل تنظيم الدولة (داعش).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى