سوريا

مع قدوم الشتاء … محلي "كفرزيتا" بريف حماة يًناشد المنظمات لإعادة تأهيل مدارس المدينة

أصدر المجلس المحلي في مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، أمس الخميس، بياناً له ناشد خلاله جميع المنظمات والمؤسسات التعليمية في الشمال السوري بتقديم المساعدة في إعادة تأهيل وترميم المدارس في المدينة.
يأتي ذاك البيان بالتزامن مع حلول فصل الشتاء، حيث يرتاد هذه المدارس أكثر من 2000 طالب من المراحل التعليمية المختلفة، بحسب البيان.
وأشار البيان؛ إلى أن المجلس المحلي في المدينة غير قادر على تحمل أعباء ترميم المدارس، مع حلول فصل الشتاء، في وقت لا توفر الغرف الصفية في هذه المدارس أجواء تعليمية مناسبة للطلاب، كما أنها لا تقيهم برد الشتاء نتيجة عدم وجود نوافذ وأبواب.
وسبق أن ناشد المجلس المحلي لمدينة كفرزيتا المنظمات والهيئات المحلية والدولية، للمساعدة بتلافي الأضرار التي طالت المدينة من انسداد أنابيب الصرف الحي، وانتشار الأمراض، وقلة مياه الشرب، وتراكم الأنقاض.
وعمل متطوعون من أهالي مدينة كفرزيتا شمال مدينة حماة، في 30 أيلول الماضي، على إعادة تمديد خطوط الكهرباء في المدينة، تحضيراً لعودة الأهالي إليها بعد الاتفاق التركي الروسي مؤخراً
وتعرضت مدينة كفرزيتا خلال الأعوام السبع الماضية إلى مئات الغارات الجوية من الطيران الروسي وطيران النظام الحربي والمروحي، وآلاف القذائف الصاروخية والمدفعية والعنقودية والحارقة ما أسفر عن دمار جُل منازل المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى