سوريا

معارك في ريف حماه بين قوات النظام وهيئة تحرير الشام

تجددت الاشتباكات بين قوات النظام المدعومة بمليشيات طائفية وبين مقاتلي هيئة تحرير الشام في ريف حماه الشمالي الشرقي، حيث شهدت اليوم السبت مناطق محيط "أبو تريكية وأبو دالي" معارك عنيفة بين الطرفين استمرت عدة ساعات تخللها قصف مدفعي متبادل، فيما لم ترد أي معلومات عن تقدم أي من الطرفين على حساب الاخر في المنطقة.

 

وقالت وكالة إباء المقربة من هيئة تحرير الشام أن مقاتلي الهيئة استطاعوا اليوم السبت من استعادة السيطرة على تلة السودا في ريف حماه الشرقي، بعد انسحاب قوات النظام منها، فيما ذكرت الوكالة قيام عناصر الهيئة بتدمير سيارة بيك اب محملة بالعناصر إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع في قرية "القاهرة" بريف حماه الشمالي.

 

وصرح قائد عسكري في غرفة عمليات ريف حماه الشمالي أنّ مقاتلي الهيئة تمكنوا أيضاً من تدمير دبابة وعطب أخرى على جبهة " أم خزيم" في ريف حماه الشمالي اثر استهدافهم بصواريخ مضادة للدروع وذلك أثناء صد محاولة قوات النظام والمليشيات الموالية له التقدم باتجاه قرية "المشيرفة" مساء يوم أمس الجمعة.

 

و كانت هيئة تحرير الشام أعلنت في الـ 19 من شهر أيلول المنصرم عن معركة "يا عباد الله اثبتوا" بهدف السيطرة على مواقع لقوات النظام في ريف مدينة حماه الشمالي الشرقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى