سوريا

معارك عنيفة بين تنظيم الدولة (داعش) وقوات النظام في جنوب دمشق

تواصلت المعارك بين قوات النظام من جهة وبين تنظيم الدولة (داعش) من جهة أخرى جنوب العاصمة دمشق في محاولة من قوات النظام التقدم في المنطقة والسيطرة على كامل محيط العاصمة.
 
وقال ناشطون أن معارك عنيفة اندلعت اليوم بين التنظيم وقوات النظام على أطراف حي الحجر الأسود، ومخيم اليرموك، تخللها قصف جوي ومدفعي مكثف من قبل قوات النظام استهدف نقاط تمركز التنظيم وكذلك الأحياء السكنية التي مازالت مكتظة بالمدنيين.
 
وقالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم أن عناصر الأخير تمكنوا صباح اليوم الأحد من قتل 30 عنصراً من قوات النظام خلال محاولتهم التقدم في محيط حي الحجر الأسود، في حين يبدي التنظيم مقاومة شرسة في التصدي للهجمات المتتالية التي تشنها قوات النظام، حيث أعلنت الوكالة في وقت سابق أن المعارك الدائرة بين الطرفين منذ مايقارب الشهر أسفرت حتى الان عن مقتل 600 عنصراً من قوات النظام والمليشيات الموالية له، فضلاً عن خسائر العتاد العسكري.
 
وتسعى قوات النظام للسيطرة على كامل محيط العاصمة دمشق، لاسيما بعد خروج الثوار من الغوطة الشرقية باتجاه الشمال السوري بعد حملة شرسة شنها الأخير على المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة الثوار في ريف دمشق أسفرت عن استشهاد المئات ودمار كبير في البنى التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى