سوريا

معارك عنيفة بين الثوار وقوات النظام في الغوطة الشرقية

اندلعت معارك عنيفة بين الثوار وقوات النظام في الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق، تمكن من خلالها الثوار تحرير عدة نقاط في المنطقة.
 
وقال مراسل مركز حلب الإعلامي في الغوطة الشرقية أنّ الثوار تمكنوا اليوم السبت تحرير مشفى البشير في مدينة حرستا، ما أدى لقطع طرف إمداد قوات النظام إلى إدارة المركبات بشكل كامل، كما تمكن الثوار خلال المعارك تدمير دبابة T72 وقتل عدة عناصر لقوات النظام واغتنام أسلحة وذخائر.
 
وحاولت قوات النظام منذ صباح السبت التقدم على محاور بلدات البلالية والزريقية والنشابية والقاسمية وحزرما وحوش الضواهرة بالغوطة الشرقية، حيث تمكن في البداية من السيطرة على عدة نقاط داخل بلدة النشابية، تلاها هجوم معاكس للثوار الذي استطاعوا استرجاع جميع المناطق التي تقدمت إليها قوات النظام وقتل 7 عناصر وجرح اخرين، ترافقت الاشتباكات مع قصف جوي عنيف استهدف نقاط تمركز الثوار، بعضها استخدمت فيها قوات النظام غاز الكلور السام.
 
في سياق اخر شنّ الطيران الحربي اليوم السبت أكثر من 35 غارة جويّة، 27 منها استهدفت مدينة حرستا، و4 غارات استهدفت مدينة عربين، وغارتين استهدفتا بلدة مديرا، وغارتيم استهدفتا كلاً من منطقة المرج وبلدة حوش الصالحية، كما استهدفت قوات النظام بثلاث صواريخ أرض-أرض بلدة حوش الصالحية، ما أدى لارتقاء 9 شهداء كحصيلة أولية وإصابة اخرين بجروح.
 
وتحاول قوات النظام منذ عدة أشهر التقدم في الغوطة الشرقية والسيطرة على حي جوبر ومدينة عين ترما لإحكام الحصار على الغوطة بشكل كامل، ولكن جلّ محاولاتها باءت بالفشل بالرغم من عدة اتفاقيات أبرمتها قوات النظام مع الثوار في الغوطة والتي تنص على خفض التصعيد ووقف إطلاق النار.
 
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى