سوريا

معارك عنيفة بين الثوار وقوات النظام على أطراف دمشق

اندلعت معارك عنيفة بين الثوار من جهة وقوات النظام والمليشيات الموالية له مدعومة بطيران حربي روسي من جهة أخرى بالقرب من الطريق الدولي "حمص – دمشق" في العاصمة السورية دمشق في محاولة من قوات النظام التقدم في المنطقة.
 
وقالت غرفة عمليات "بأنهم ظلموا" أنها تمكنت من صد محاولة قوات النظام والمليشيات الموالية له على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي بالغوطة الشرقية وتدمير دبابة طراز T72 بالإضافة لمقتل 12 عنصراً وجرح اخرين، فيما قال ناشطون أن الثوار تمكنوا مساء الجمعة من السيطرة على عدة مباني في مساكن الشرطة بعد معارك عنيفة مع قوات النظام استمرت عدة ساعات.
 
في سياق اخر استشهد 9 أشخاص على الأقل وأصيب اخرين بجروح إثر قصف جوي ومدفعي استهدف مدينة دوما وبلدة بيت سوى في الغوطة الشرقية بريف دمشق، في خرق واضح من قبل قوات النظام وحلفائه لقرار مجلس الأمن الدولي الذي نص على وقف قصف المدنيين والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية للمحاصرين داخل مدن وبلدات الغوطة الشرقية.
 
وكانت واشنطن أعلنت اليوم الجمعة أن مقترح الحكومة الروسية بفتح ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين من غوطة دمشق الشرقية هو "مزحة" لا يمكن تطبيقها، وذلك بعد إعلان روسيا عن هدنة يومية لمدة 5 ساعات في الغوطة الشرقية لخروج من يرغب من المدنيين باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة النظام في دمشق.
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى