سوريا

معارك طاحنة في ريف حماه الشرقي بين هيئة تحرير الشام وقوات النظام

يخوض مقاتلي هيئة تحرير الشام معارك عنيفة مع قوات النظام والمليشيات الموالية له في ريف حماه الشرقي تحديداً في محيط قرية "جب الأبيض" حيث تحاول قوات النظام منذ عدّة أيام التقدم في المنطقة.

وقالت هيئة تحرير الشام أنّ عناصرها تمكنوا اليوم الخميس من تدمير دبابتين وعربتين عسكريتين لقوات النظام أثناء محاولتهما التقدم باتجاه قرية "تل الأبيض" في ريف حماه الشرقي، في حين شهد محيط قرية "الخفية" معارك عنيفة بين الطرفين استطاع من خلالها مقاتلي الهيئة من صد هجوم لقوات النظام المدعوم بمليشيات طائفية على القرية وتكبيد القوات المهاجمة خسائر في الأرواح والعتاد.

وقال ناشطون أن المعارك ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي وجوّي عنيفة استهدف المناطق الخاضعة لسيطرة الهيئة في ريف حماه الشرقي، فيما لم ترد معلومات عن حجم الخسائر جرّاء القصف.

في سياق اخر أعلن مجلس عرفة المحلي أنّ القرى التابعة للمجلس في ريف حماه الشرقي تعرضت في الآونة الأخيرة لقصف جوّي وصاروخي مكثف، وذكر أنّ الطيران الحربي الروسي شارك بقصف تلك القرى بكثافة ما أدّى لدمار كبير في البنية التحتية.

وذكر المجلس أنه وبسبب القصف المكثف على قرى ريف حماه الشرقي والنزوح الكبير الذي شهدته المنطقة فإنّ قرى "عرفة – ربدة – الحزم – قصر شاوي – قصر علي – الظافرية الكيكية – دوم" منكوبة بالكامل."

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى