سوريا

معارك بين هيئة تحرير الشام وقوات النظام في ريفي حلب وحماه

تحتدم المعارك بين هيئة تحرير الشام من جهة وبين قوات النظام والمليشيات الموالية له من جهة أخرى في ريفي حماه الشرقي وحلب الجنوبي حيث يسعى الأخير إلى تحقيق مكاسب عسكرية في المنقطة.

وقال ناشطون أنّ هيئة تحرير الشام تمكنت اليوم الأربعاء من استعادة السيطرة على تل سرحا وقرية سرحا الشمالية في ريف حماه الشرقي بعد معارك عنيفة بين الطرفين استمرت عدة ساعات، في حين تمكن عناصر هيئة تحرير الشام من أسر 5 عناصر لقوات النظام خلال الاشتباكات التي دارت بين الطرفين في محيط قرية "قصر شاوي" شرق مدينة حماه.

في ذات السياق قالت هيئة تحرير الشام أنها دمرت دبابتين لقوات النظام على جبهتي سرحا الجنوبية، والحزم في ريف حماه الشرقي إثر استهدافهما بصواريخ مضادة للدروع، وأشارت الهيئة أنها قتلت مجموعة كاملة من قوات النظام بالإضافة لتدمير دبابة أخرى وسيارة زيل عسكرية إثر استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع على جبهة قرية الحزم شرق مدينة حماه.

في سياق اخر قال مراسل مركز حلب الإعلامي أنّ هيئة تحرير الشام تصدت اليوم الثلاثاء لمحاولة قوات النظام والمليشيات الموالية له التقدم على جبهة "الرشادية" في منطقة جبل الحص بريف حلب الجنوبي، بالتزامن من غارات جويّة مكثفة لطيران حربي يعتقد أنه روسي استهدف عدد من القرى والبلدات جنوب مدينة حلب.

وسعت قوات النظام خلال الأيام الأخيرة إلى فرض سيطرتها عسكرياً على عدة مناطق في ريفي حلب الجنوبي وحماه الشرقي، إلاّ أنّ المعارك لم تسفر حتى اللحظة عن أي تقدم حقيقي وسط عمليات الكر والفر التي تدور مع عناصر الهيئة على مختلف الجبهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى