سوريا

معارك بين قوات النظام وتنظيم الدولة (داعش) جنوب دمشق

تشهد الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة (داعش) جنوب العاصمة دمشق معارك عنيفة بين عناصر التنظيم وقوات النظام، حيث تمكنت قوات النظام خلال الساعات الأخيرة إحراز مكاسب عسكرية في المنطقة.
 
وقال ناشطون في ريف دمشق أن قوات النظام مدعومة بمليشيات طائفية استطاعت السيطرة على على مشفى يونس ومقسم الهاتف ومدرسة منيف العاندي شرق منطقة الحجر الأسود، كما أسفر التقدم الذي أحرزته قوات النظام في المنطقة من فصل حي الحجر الأسود عن مخيم اليرموك الخاضع لسيطرة التنظيم أيضاً.
 
وقالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة (داعش) أن عناصر التنظيم تمكنوا من قتل 19 عنصراً من قوات النظام خلال كمين على أطراف حي الحجر الأسود، في حين مازالت المعارك على أشدها بين الطرفين في محاولة من قوات النظام بسط سيطرتها على كامل المنطقة.
 
ويسعى النظام إلى فرض سيطرته على كامل المناطق الخارجة عن سيطرته في دمشق ومحيطها، لا سيما بعد سياسة التهجير الذي انتهجها في الغوطة الشرقية ومناطق أخرى في ريف دمشق والتي أدت إلى خروج المقاتلين مع المدنيين إلى الشمال السوري، بعد استخدامه مختلف أنواع الأسلحة في قصف المناطق الخارجة عن سيطرته بما فيها السلاح الكيماوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى