سوريا

مظاهرة لنساء داعش في الهول.. والحصيلة مقتل إمرأة واعتقال 50

قتلت سيدة وأصبن سبع أخريات بجروح، اليوم الاثنين، جراء إطلاق رصاص متبادل بين عناصر الأسايش – الشرطة التابعة لميليشيا “قسد” – ونساء تابعة لعناصر تنظيم الدولة “داعش” في مخيم الهول بريف محافظة الحسكة الشرقي، شمال شرق البلاد، بحسب شبكة فرات بوست المحلية.
وبحسب مصادر للشبكة، فإن سيدة تابعة لتنظيم الدولة “داعش” قتلت، وأصبن سيع سيدات بجروح، جراء إطلاق النار أثناء قيام عناصر جهاز الآسايش بمحاولة فض مظاهرة تحولت إلى أعمال شغب وتمرد في البوابة الخلفية لقسم المهاجرات في مخيم الهول شرق الحسكة.
ووفق المصدر؛ فإن جهاز الأسايش اعتقل على إثر تلك المظاهرة مايقارب 50 إمرأة، مشيراً أنه لايزال التوتر يسود المخيم حتى لحظة إعداد هذا الخبر.
وتدير الإدارة الذاتية الكردية التابعة لميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د”، مخيم الهول شرقي محافظة الحسكة.
وسبق أن أكدت تقارير للجنة الأمم المتحدة بشأن سوريا بأن “الأوضاع المعيشية في مخيم الهول مازالت تبعث على الأسى”، في معرض وصف تطورات أوضاع المخيم بين كانون الثاني وتموز الماضيين.
وأكد محققو اللجنة سابقا، أن الأطفال في الهول توفوا جراء سوء التغذية والجروح غير المعالجة، في حين أن سكان المخيم البالغ تعدادهم نحو 70 ألف نسمة عانوا أيضا من السيول والأمراض المعدية ونقص الغذاء.
وكانت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة قالت خلال بيان لها في أيار، إن المساعدات المقدمة لمخيم الهول غير كافية على الإطلاق، ودعت المجتمع الدولي إلى بذل كافة الجهود الممكنة لتقديم المساعدات الإنسانية لقاطني المخيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى