سوريا

"مطار التيفور" خارج عن الخدمة إثر غارات إسرائيلية

أكّدت مصادر إعلامية معارضة، اليوم السبت، إن مطار التيفور العسكري الخاضع لسيطرة قوات النظام والواقع في ريف حمص الشرقي، خرج عن الخدمة عُقب استهدافه بغارات جوية من جيش الإحتلال الاسرائيلي.

وأضافت المصادر أن الغارات الجويّة استهدفت برج المراقبة الخاص بالمطار، مااسفرت عن تدميره بشكل كامل، الأمر الذي استدعى لوقف حركة الطيران.

من جهتها، قالت القناة العاشرة الإسرائيلية، اليوم السبت، أن مقاتلات الاحتلال الاسرائيلي شنت غارات جويّة على محيط منطقة الديماس بريف العاصمة دمشق، مستهدفةً وحدةً لقوات الحرس الجمهوري التابعة لنظام الأسد، فيما لم تبين حجم الخسائر البشرية لقوات النظام.

إلى ذلك قالت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، أن طائرات جيش الاحتلال الاسرائيلي شن غارة جويّة قرابة الساعة 10 صباحاً، على الفوج 150 دفاع جوي في تل الصبا بالقرب من مستودعات 377 شرقي بلدة عالقين بريف درعا الشمالي، التابعين لقوات النظام.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي "أفيخاي أدرعي" أن جيش بلاده، شن غارات عديدة ضد منظومة الدفاع الجوي الخاصة بنظام الأسد، وأهداف إيرانية في سوريا عقب سقوط طائرة إسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بنيران مصدرها الأراضي السورية.

وأضاف "أدرعي" أنه تم استهداف 12 هدفاً بينهم 3 بطاريات دفاع جوي سورية، و4 أهداف تابعة للقوات الإيرانية، مشيراً أنه جيش بلاده سيتحرك بتصميم ضد محاولة الاعتداء الإيرانية والسورية وخرق السيادة الإسرائيلية، وأن جيش بلاده موجود في حالة جاهزية لمختلف السيناريوهات وسيواصل التحرك وفق الحاجة، على حد قوله.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أكّد صباح اليوم السبت، إسقاطه لطائرة إيرانية بدون طيار في الأجواء الإسرائيلية وتحطم مقاتلة من طراز F-16 تابعة له بعد تنفيذها غارة على هدف إيراني داخل سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى