دولي

"مصدر أمريكي" يكشف ثمانية أهداف في مرمى النيران الأمريكية

كشف مصدر أمريكي خاص لقناة "CNBC" الأمريكية، أمس الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية حدّدت 8 أهداف محتملة لضرباتها الصاروخية المتوقعة في سوريا. 

وأوضح المصدر، أن الأهداف الثمانية تشمل "مطارين سوريين ومركزاً للأبحاث العلمية ومصنعاً لإنتاج الأسلحة الكيميائية"، مشيراً بقوله: "ندرس بشكل جديد ومفصّل ودقيق للغاية الوضع الكامل، وسنرى ماذا سيحدث"، فيما يكشف المصدر عن أي تفاصيل إضافية حول الأهداف الثمانية.

ويأتي هذا التصريح وسط توتر متزايد على خلفية إعلان الولايات المتحدة الأمريكية بقصف مواقع قوات الأسد على الهجوم الكيماوي في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، بريف دمشق الذي ارتكبته مروحيات قوات النظام.

واتهمت الولايات المتحدة الأمريكية نظام الأسد مسؤولية الهجوم الكيماوي على مدينة دوما، فيما تصر روسيا، أن هذا الهجوم مجرد شائعات، حيث استشهد 40 مدنياً على الأقل وأصيب مئات بحالات اختناق السبت الفائت، جرّاء الهجوم الكيماوي لنظام الاسد على مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق.

وتصاعدت لهجة التهديدات الأمريكية، أول أمس الاربعاء، على لسان الرئيس الأمريكي، "دونالد ترمب" الذي قال إن صواريخ الولايات المتحدة "قادمة" إلى سوريا، فيما نصح روسيا، التي تعهدت سابقا بإسقاطها حال توجيهها ضد عناصر الجيش الروسي، بالاستعداد لها، إلا أنه قال أمس إنه لم يحدد أي جدول زمني لتوجيه ضربة لسوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى