سوريا

مصادر تكشف غاية القوات الخليجية في مشاركتها لقوات "قسد" بديرالزور !

قال الناشط الإعلامي من مدينة ديرالزور "زين العابدين" لمركز حلب الإعلامي: "إن قوات عربية خليجية تشارك قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في المعارك ضد تنظيم الدولة "داعش" في جيبه الأخير بريف دير الزور شرقي الفرات، تتمثل بقوات ميدانية وآليات ثقيلة.
وأضاف عابدين "إن مشاركة قوات العربية يأتي في إطار محاربة تنظيم الدولة "داعش" أولاً والسعي لإقامة نقاط مراقبة على الحدود الشمالية لمنطقة شرق الفرات تأتي ضمن إعادة تفعيل الخطة المسبقة الذكر لإضعاف الوجود الإيراني في سوريا عبر قطع التواصل البري لإيران معها".
وسبق أن أكّدت صحيفة "يني شفق" التركية، إن تحركات عسكرية "سعودية – إماراتية" بدأت تنشط في منطقة شرق الفرات قرب الحدود التركية، في وقت تهدد تركيا بشن عملية عسكرية تستهدف "الوحدات الكردية" في المنطقة لحماية حدودها من "الإرهاب".
وأوضحت الصحيفة إن المعلومات تشير إلى إرسال كل من السعودية والإمارات قوات عسكرية نحو مناطق سيطرة القوات كردية شمال شرق سوريا، لافتة إلى أن تلك القوات انتشرت في مناطق شرق الفرات تحت غطاء القوات الأمريكية المتواجدة هناك. 
وكانت كشفت وسائل إعلام روسية قبل أيام، عن تحركات لأرتال عسكرية تتبع لدولة خليجية بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، شرق سوريا.
وكان أوضح جيمس ماتيس، وزير الدفاع الأمريكي، نية الولايات المتحدة الأمريكية نشر مراكز مراقبة على الحدود الشمالية لسوريا، من أجل منع وقوع اشتباكات بين "قسد" والقوات التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى