سوريا

مصادر تكشف عجز قوات "قسد" من إنهاء داعش في الباغوز !

لاتزال قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، تعجز عن اقتحام كهوف الجهفة قرب الباغوز والتي يتحصن فيها عدد من عناصر تنظيم الدولة "داعش" للأسبوع الثاني بعد الاعلان عن انتصارها في الباغوز بريف دير الزور الشرقي، وسط خلافات داخلية في صفوف "قسد" للتخلص منهم.
ووفق مصادر محلية فإن اشتباكات دارت خلال اليومين الماضين بين عناصر قوات "قسد" وفلول تنظيم "داعش" قرب بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي، وسط تمهيد جوي لطائرات التحالف الدولي.
وبحسب المصادر، فإن قوات قسد تعجز حتى اليوم عن اقتحام كهوف الجهفة في الباغوز والتي يتحصن بداخلها عناصر تنظيم داعش، والتي نجح التنظيم فيها إعاقة تقدم قسد لأيام في مخيم الباغوز.
وأشارت المصادر إلى أن خلافات بين المقاتلين العرب والكرد في صفوف "قسد" في دير الزور، بسبب تجاهل العناصر الكرد فلول التنظيم المنتشرة في المنطقة، في الوقت الذي يصر العرب على خوض المعركة لانهاء تواجد التنظيم في المنطقة.
وكانت أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، الأسبوع الماضي، سيطرتها على آخر جيب لتنظيم "داعش" في المنطقة والإعلان عن هزيمة التنظيم جغرافياً، في الوقت الذي دعا التنظيم أنصاره تنفيذ عمليات اغتيال في المنطقة وفي بعض الدول الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى