سوريا

"مصادر" الجيش التركي سيدخل مدينة "تل رفعت" بحلب .. خلال ساعات

أفادت مصادر إعلامية محلية، أن السلطات التركية توصلت إلى اتفاق مع الجانب الروسي متعلق بمدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، وذلك بعد أيام من اجتماع بين أهالي المنطقة ومسؤولين أتراك.

وبحسب شبكة "نداء سوريا" فإن الجانب التركي توصل إلى اتفاق مع الروس يقضي بخروج جميع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية و قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من مدبنة تل رفعت مقابل ألا تدخلها فصائل الجيش الحر وتكون في الوقت نفسه تحت حماية "القوات التركية والروسية"، لحين تشكيل مجالس محلية، وشرطة مدنية تشرف تركيا على تدريبها ومهمتها إدارة شؤون السكان، مشيرة إلى أن حواجز الأخيرة ستنتشر على أطراف المدينة فقط خلال اليومين القادمين.

وأضافت أن عودة المدنيين ستبدأ من الشهر القادم أي بعد انتهاء الفِرَق الخاصة (التركية – الروسية) من إزالة الألغام بينما يتم الآن تسجيل أسماء الراغبين بالعودة.

وأوضحت أن مدينة تل رفعت ستكون نموذجاً تجريبياً لاتفاقيات قادمة تخص باقي المناطق المغتصبة من قبل الميليشيات وقد تطبق أيضاً في مدينة حلب.

وكان أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين، في 7 نيسان الحالي، إن بلاده تتحدث إلى روسيا بشأن مدينة "تل رفعت" السورية، وأن تركيا لا ترى حاجة للتدخل في المنطقة في ظل تأكيد موسكو على عدم وجود وحدات حماية الشعب الكردية السورية هناك.

يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" سيطرت على مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، بدعم جوي روسي مطلع شهر شباط /فبراير 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى