سوريا

مصادر: التحالف الدولي طلب من PYD إزالة راياته وشعارته في مناطق شرق الفرات

طالب التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأحد، ميليشيات حزب الإتحاد الديمقراطي "PYD" بإزالة شعاراتها ورموزها من المناطق  الخاضعة لسيطرتها شرق نهر الفرات.

وبحسب مصادر حصلت عليها شبكة سمارت المحلية؛ فإن التحالف طلب من قيادة حزب "PYD" إزالة الرايات والشعارات من شوارع المدن والبلدات التي تسيطر عليها شرق الفرات، شمال شرق سوريا.

وبحسب ذات المصادر فإن التحالف الدولي طلب بتغيير فعلي بالقيادة العسكرية في المناطق الخاضعة لسيطرة "الإدارة الذاتية" التابعة لميليشيات "PYD".

وأضافت المصادر أن وفود من التحالف الدولي عقدت عدة اجتماعات، مؤخراً، مع شخصيات من "الإدارة الذاتية" وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

ولفتت ذات المصادر أن الاجتماعات بين القياديين في "الإدارة الذاتية" تتحدث عن إحتمالية قصف الجيش التركي لمواقع "وحدات حماية الشعب" (YPG) الكردية في حال لم ينفذوا مطالب التحالف الدولي.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تصريحات سابقة أن بلاده سوف تطهر مناطق شرق الفرات ممن وصفهم بالإرهابيين في إشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، التي تقودها الوحدات الكردية، معلناً أن بلاده أكملت الاستعداد "لتدمير الإرهابيين في شرق الفرات بسوريا، وقريباً سنقوم بعمليات أوسع نطاقاً وأكثر فعالية في تلك المنطقة".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى