دولي

مسؤول إيراني: روسيا تتعاون مع الهجمات الإسرائيلية على سوريا

وجّه رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإٍسلامي الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشه، أمس الخميس، اتهاماً مباشراً لروسيا بالتعاون مع الهجمات الإسرائيلية على سوريا.
وأضاف: "إن روسيا تقوم بتعطيل منظومتها الدفاعية الصاروخية إس 300 أثناء هذه الهجمات"، مؤكداً أن الكيان الإسرائيلي لن يستطيع القيام بها بسهولة "إذا ما عملت هذه المنظومة الدفاعية".
وأشار إلى أن بلاده لديه نقد جاد لروسيا لتعطيلها منظومة الدفاع الصاروخي إس 300 أثناء الهجمات الإسرائيلية"، مضيفاً أن ذلك يوحي بوجود "تنسيق بين هجمات الكيان الصهيوني والمنظومات الدفاعية الصاروخية لروسيا في سوريا".
واتهم بيشه، الاحتلال الإسرائيلي بمحاولة جر بلاده إلى "ردات فعل" على هجماته لغاية ضرب الاستقرار في سوريا وخلق تحديات جديدة، مشدداً في الوقت نفسه على أن تلك الهجمات تستهدف "سوريا وبنيتها الدفاعية والتحتية والأمنية، وليس جمهورية إيران الاسلامية. 
وأكد بيشه أن سوريا وقعت سابقاً عقوداً مع بلاده، لكن "منظمة الإدارة والتخطيط السورية أهدرت هذه الفرص بتأخيرها في تغيير تصنيف استخدام الأراضي"، مبيناً أن السفن الإيرانية أيضاً تواجه مشاكل في الرسو بميناء طرطوس، وطالب حكومة النظام السوري بإزالة تلك العقبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى