سوريا

مرشحة انتخابية تركية تتعهد بإعادة السوريين إلى بلادهم في حال فوزها في الانتخابات

جددت زعيمة حزب "إيي" المعارض ومرشحته للانتخابات الرئاسية التركية، مرال أقشنر، تعهدها بإعادة اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا إلى بلادهم حال فوزها بالانتخابات المقرر إجراؤها في 24 يونيو/حزيران الجاري.

وفي كلمة لها أمام حشد من أنصارها في ولاية طرابزون شمالي البلاد، السبت، قالت أقشنر إن بلادها تستضيف نحو 4 ملايين لاجئ سوري على أراضيها، وأضافت: "عقب انتخابي سأعمل مباشرة على ضمان تحسن الشؤون الداخلية في سوريا، وإعادة أشقائنا السوريين اللاجئين إلى بلادهم".

من جهة أخرى، تعهدت أقشنر بتحقيق الاكتفاء الذاتي لتركيا حال فوزها بالانتخابات، مضيفة "سنبني المصانع وننفذ استثمارات بـ50 مليار دولار أمريكي كل عام، وستتخلى تركيا عن الاستيراد وستصبح دولة تتمتع بالاكتفاء الذاتي".

وتشهد تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في 24 يونيو/حزيران الجاري، يتنافس فيها كل من الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومحرم إنجةعن حزب "الشعب الجمهوري"، وصلاح الدين دميرطاش عن حزب "الشعوب الديمقراطي"، وقَره مُلا أوغلو، عن حزب السعادة، ودوغو برينجك عن حزب "الوطن"، ومرال أقشنر عن حزب "إيي".

وتستضيف تركيا مايقارب ال3 مليون سوري منذ بدء الثورة السورية والذين غادروا بلادهم نتيجة القصف الذي استهدف مدنهم وقراهم من قبل قوات النظام السوري، وعملت تركيا على عكس دول الجوار الأخرى بفتح أبوابها أمام السوريين الراغبين بدخول أراضيها مادفع عشرات الالاف منهم لاختيار تركيا كبلد يقيمون فيه حتى استقرار الأوضاع في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى